هل تخسر أمريكا الشرق الأوسط؟

المصدر: الجزيرة

التصنيف: سوريا

تاريخ النشر: 2026-05-31 05:46:35

وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة التي أوقعتها الولايات المتحدة وإسرائيل بالجيش الإيراني، فإن قدرة إيران على توظيف جغرافيتها وقدراتها المتبقية لتهديد الملاحة تُتيح لها الادعاء بأنها منتصرة في الميدان

تقرير لمركز بن واشنطن (جامعة بنسلفانيا) يحذر من أن الحرب الدائرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران، التي بدأت في 28 فبراير 2026، تُفرز عالماً جديداً قد تخسر فيه أمريكا نفوذها في الشرق الأوسط. التقرير، المستند إلى نقاش خبراء في 2

رجوع إلى المقالات