برودة العلاقات الأوروبية الأمريكية ولهيب هرمز

المصدر: القدس العربي

التصنيف: سوريا

تاريخ النشر: 2026-05-30 19:21:15

<p><img width="900" height="537" src="https://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2026/05/20260523035522reup-2026-05-23t035318z_76399078_rc2delahmduj_rtrmadp_3_nato-diplomacy-sweden.h.jpg" class="attachment-post-thumbnail size-post-thumbnail wp-post-image" alt="" decoding="async" fetchpriority="high" srcset="https://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2026/05/20260523035522reup-2026-05-23t035318z_76399078_rc2delahmduj_rtrmadp_3_nato-diplomacy-sweden.h.jpg 900w, https://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2026/05/20260523035522reup-2026-05-23t035318z_76399078_rc2delahmduj_rtrmadp_3_nato-diplomacy-sweden.h-768x458.jpg 768w, https://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2026/05/20260523035522reup-2026-05-23t035318z_76399078_rc2delahmduj_rtrmadp_3_nato-diplomacy-sweden.h-296x178.jpg 296w" sizes="(max-width: 900px) 100vw, 900px"></p>كان وزير خارجية الولايات المتحدة ماركو روبيو صريحاً وواضحاً حينما أبلغ وزراء خارجية حلف الناتو في اجتماعهم الأخير، الذي عقد في مدينة هلسنبوري/هلسينغبورغ في الجنوب السويدي الجميل، بأن الرئيس الأمريكي وإدارته شعروا بخيبة أمل من مواقف بعض دول الحلف من الحرب الأمريكية على إيران، وهي الدول التي منعت استخدام القواعد الأمريكية الموجودة على أراضيها لدعم […]

شهد اجتماع وزراء خارجية الناتو في هلسنبوري توترًا حادًا، حيث عبر وزير خارجية الولايات المتحدة ماركو روبيو عن خيبة أمل واشنطن من بعض الحلفاء الأوروبيين (مثل إسبانيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا) لرفضهم استخدام قواعدهم في "الحرب الأمريكية على إيران". في المقابل

رجوع إلى المقالات