إيران.. "هيئة إدارة مضيق هرمز" تعلق على العقوبات الأمريكية ضدها

المصدر: CNN بالعربية

التصنيف: سياسة

تاريخ النشر: 2026-05-29 21:18:10

<p><strong>(CNN) -- </strong><strong>تعهدت الهيئة الإيرانية المُنشأة حديثًا لإجبار شركات الشحن على الامتثال لقواعدها المتعلقة بمضيق هرمز بمواصلة عملياتها "دون انقطاع" بعد إدراجها على قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية</strong><strong></strong><strong>.</strong></p><p>وكانت وزارة الخزانة أعلنت، الأربعاء، بأن إنشاء هذه الهيئة "يُعد محاولة جديدة من جانب الحرس الثوري الإيراني لتحقيق مكاسب مالية من خلال حملة الإرهاب التي ترعاها الدولة، وذلك عبر ابتزاز السفن العابرة لمضيق هرمز".</p> <p>وفي رسالة وجهتها إلى واشنطن، أدانت هيئة المضيق الخطوة الأمريكية قائلة: "لقد...</p>

العنوان: إيران.. "هيئة إدارة مضيق هرمز" تعلق على العقوبات الأمريكية ضدها (CNN) -- تعهدت الهيئة الإيرانية المُنشأة حديثًا لإجبار شركات الشحن على الامتثال لقواعدها المتعلقة بمضيق هرمز بمواصلة عملياتها "دون انقطاع" بعد إدراجها على قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية.وكانت وزارة الخزانة أعلنت، الأربعاء، بأن إنشاء هذه الهيئة "يُعد محاولة جديدة من جانب الحرس الثوري الإيراني لتحقيق مكاسب مالية من خلال حملة الإرهاب التي ترعاها الدولة، وذلك عبر ابتزاز السفن العابرة لمضيق هرمز".قد يهمك أيضاًمسؤول إيراني يرد على ترامب بشأن مضيق هرمز والاتفاق مع طهران وفي رسالة وجهتها إلى واشنطن، أدانت هيئة المضيق الخطوة الأمريكية قائلة: "لقد فشلتم في السيطرة على مضيق هرمز لا بالحرب ولا بالدبلوماسية، ولن تتمكنوا من ذلك بالعقوبات أيضاً".وذكرت الهيئة، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الجمعة، أن "فرض عقوبات عليها من قبل دولة يفتخر زعيمها (الرئيس الأمريكي دونالد ترامب) بالقرصنة دليل على أدائها الإيجابي"، وأضافت أنه سيتم نشر إحصائيات توضح تفاصيل الشهر الأول من عملياتها قريبًا.

رجوع إلى المقالات