رد إيراني ثان على تهديد عُمان بلسان وزير الخزانة الأمريكي بعد تلويح ترامب بـ"تفجير" السلطنة

المصدر: CNN بالعربية

التصنيف: سياسة

تاريخ النشر: 2026-05-29 04:37:57

<p><strong>دبي، الإمارات العربية المتحدة </strong><strong></strong><strong>(CNN)</strong><strong></strong><strong>—ردت وزارة الخارجية الإيرانية، مجددا، الخميس، على تهديد ثان أطلقه وزير الخزانة الأمريكي، سكوت بيسنت، ضد سلطنة عُمان، بعد </strong><a href="https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2026/05/28/oman-joins-the-list-of-countries-trump-threatened-and-at-times-acted-against-as-president"><strong>تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب "بتفجير" السلطنة</strong></a><strong>.</strong></p><p>و<a href="https://x.com/IRIMFA_AR/status/2060159712373493837">نشرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانا</a>، فجر الجمعة، ورد فيه: "أدان المتحدث باسم الخارجية، بشدة التهديدات التي أطلقها المسؤولون الأمريكيون لسلطنة عمان. واعتبر تهديد وزير الخزانة الأميركي بفرض عقوبات على عُمان، والذي جاء بعد التهديد السابق بـ’تدمير‘ عُمان، محاولة لابتزاز...</p>

رجوع إلى المقالات